22‏/11‏/2018

وفاة مبتكر أشهر الشخصيات الخارقة في السينما الأمريكية


توفّي الرسام الأمريكي ستان لي (95 عاماً)، مبتكر العديد من الشخصيات الخارقة الشهيرة في السينما الأمريكية.
وقال كيرك شنيك، محامي ابنة “لي”، إن الأخير نُقل، صباح أمس الاثنين، بسيارة إسعاف من منزله إلى مستشفى، لكنه توفي لاحقاً.
وبيّن شنيك أن سبب الوفاة غير معروف بعد، وفق ما نقلت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية.
ومن الشخصيات الخارقة التي ابتكرها “لي” في عالم قصص “مارفل المصوّرة”: “الرجل العنكبوت”، و”الرجل الحديدي”، و”الرجل الأخضر”، إضافة إلى شخصيات فيلم “فنتاستك فور”، وهو فريق من الأبطال الخارقين.
وأحبّت أجيال متعاقبة من القراء الصغار شخصيات الأبطال الخارقين، وحقّقت نجاحاً كبيراً في شبّاك التذاكر عندما تحوّلت قصصها إلى أفلام سينمائية.
وقال لي، لصحيفة “واشنطن بوست”، في وقت سابق”: “كنت أشعر بالحرج لأنني مجرد كاتب كتب مصوّرة، بينما كان آخرون يبنون جسوراً أو يذهبون إلى مهن طبية”.
وتابع: “ثم بدأت أدرك أن الترفيه هو أحد أهم الأمور في حياة الناس، فبدونه ينفجرون.. أشعر أنه إذا كنت قادراً على تسلية الناس فأنت تفعل شيئاً جيداً”.
وعانى لي من عدة أمراض خلال العام الماضي، منها إصابته بنوبة التهاب رئوي، فضلاً عن مشاكل في الرؤية

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق