22‏/08‏/2018

حقيقة قصة مقتل أم صباح الشحرورة على يد إبنها أنطوان فغالي

كثيرون هم الذين عرفوا صباح و أحبوا صوتها و تمثيلها في السينما .. لكن قليلون الذين يعلمون بأن لصباح الشحرورة أخ إرتكب جريمة شنيعة أحدثت شرخا هائلا في حياة صباح إلى أن وافتها المنية عن عمر يناهز 87سنة .. لنبدء قصتنا مع أنطوان فغالي الأخ الوحيد لجانيت جرجس فغالي المعروفة بصباح .. في ذات صباح من سنة 1948ترامى إلى سمع أنطوان أن أمه مع عشيقها في بلدة برمانا البعيدة بقضاء المتن في محافظة جبل لبنان 20كيلومتر عن بيروت ..هذا ما أثار الحمية و الضغينة في نفس أنطوان فحمل بندقيته و توجه بسرعة إلى عين المكان و بمجرد رؤيته لأمه وعشيقها أطلق عليهم عدة رصاصات أردتهما قتيلان .. و حينها قرر الفرار إلى سوريا تجنبا لثأر أسرة العشيق .. وكان أنطوان خلالها لا يتجاوز 18سنة .. (وبقي قبر أم صباح و أنطوان مجهول مكانه رغم محاولات صباح البحث عنه طويلا دون جدوى).
خلال إرتكاب الجريمة .. كانت صباح برفقة زوجها الأول نجيب شماس في القاهرة و حاول إخفاء الخبر عن صباح حتى لا تنهار من الصدمة .. و بعد شهرين و أثناء عودة صباح إلى لبنان صارحها زوجها بالفاجعة فإنهارت على سطح الباخرة التي كانت تقلهما .. حسب الصحف اللبانية أنذاك .
و تجنبا للثأر قرر أنطوان فغالي الفرار إلى البرازيل بمساعدة بعض أفراد أسرته حيث غير إسمه إلى ألبرت فغالي و إنتحل صفة أخرى و عاش بشكل طبيعي .. و أثناء البحث عن معلومات عن ألبرت أو أنطوان فهو من مواليد قرية بدادون المجاورة لوادي شحرور في قضاء عالية بمحافظة جبل لبنان .. و عمل في البرازيل في مجال المطاعمو خلالها تعرف على زوجته المستقبلية ذات الأصول اللبنانية نيلز موسلم التي كان أهلها يعملون في مجال الأقمشة .. فتزوجها و أنجب منها إبنه الأول ريكاردو في سنة 1955و هو حاليا مطرب و ملحن و موزع موسيقي مشهور في البرازيل ، كما له إبنة إزدادت سنة 1957و تدعى جنديرا .. وهي عضو في مجلس النواب البرازيلي ..
و بعد العفو الذي حصل عليه أنطوان بسبب تقادم الجريمة قام بزيارتين إلى لبنان مع إبنته خلالها  إلتقى بأسرته من جديد .. و كانت جنديرا قد نعت عمتها صباح في البرلمان البرازيلي بعد موتها في 26نوفمبر 2014
و حسب بعض المعلومات من حساب جنديرا في الفايس بوك فإن أنطوان توفي قبل صباح في سنة 2009 و توفيت زوجته التي كانت طبيبة متخصصة في أمراض القلب للأطفال سنة 2011إثر نوبة قلبية..
ملاحظة مهمة : 
لقيت جولييت أخت صباح الكبرى مصرعها برصاصة طائشة أثناء شجار مسلح في قريتها ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق