01‏/07‏/2018

نكت وطرائف سريعة : إعداد وكتابة هشام بودرا

1 أبناء آدم 
اشتدت حاجة فقير إلى المال فقصد أخد الأغنياء و قال له : 
- أنا أحد أقاربك 
- من أي جهة ؟
- من جهة أبينا آدم
فأخرج الغني من جيبه قرشا و قال له :
- ادهب إلى جميع أبناء العائلة ليعطيك كل واحد كما أعطيتك؟
2 و الله إنك لساحر
سرق لص حقيبة من امرأة و أثناء فراره حاول الإختباء من الذين يطاردوه
فدخل المسجد فوجد الناس تصلي فمثل أنه يصلي معهم و كان اسم اللص موسى 
فقرأ الإمام : 
و ما تلك بيمينك يا موسى ..
فقال اللص : 
و الله انك لساحر ! ثم رمى الحقيبة و هرب 
3 ما أحسن هذه الكناية !
وقفت امرأة على قيس بن عبادة
فقالت : اشكو إليك قلة الجرذان !
فقال : ما أحسن هذه الكناية ! املأوا بيتها خبزا و سمنا.
4 يا ليتها كانت القاضية !
عاد بعضهم نحويا فقال : ما الذي تشكوه ؟
قال : حمى جاسية ، نارها حاسية ، منها الأعضاء واهية ، و العظام بالية .
فقال له : لا شفاك الله بعافية ،يا ليتها كانت القاضية !!
5 عند الروحاني 
ذهبت امرأة تاقت إلى رؤية زوجها المتوفي إلى مشعوذ روحاني لإستحضار روح زوجها
فأعد الروحاني عدته ، الحجرة المظلمة و الستائر المرخاة و المائدة المستديرة و الشمعة الموقدة و بعد ثواني سمعت المرأة صوت زوجها يدوي في الحجرة فقال لها : من الجميل أن أراك مرة أخرى يا حبيبتي و أود منك أن ترسلي لي شيئا
فردت الزوجة : قل ما تشاء
الزوج : ارسلي لي صندوقا من السيجار الذي كنت أحبه في الحياة ، أنا في غاية الشوق إلى سيجار منه عجلي أرجوك
و انقطع الصوت بغتة 
و بعد فترة و الصمت سائد ، إلتفتت المرأة إلى الروحاني و قالت له : و لكنه لم يترك العنوان الذي ارسل إليه صندوق السجائر .. 
قال الروحاني : هذا العنوان سهل معرفته يا سيدتي ،ألم تلاحظي أنه لم يطلب مع السجائر ولاعة نار أو كبريتا!
6 عند الطبيب النفسي
دخلت امرأة إلى عيادة طبيب نفسي فسألها الطبيب عن مشكلتها فقالت : إني يئست من الحياة ، فالحياة صارت عندي شيئا مزعجا مختلطا لا يطاق .
فقال الطبيب في كثير من الحنان : أنت في حاجة إلى علاج يستمر عدة أشهر ، أجر الزيارة الواحدة 20  دولار فسكتت المرأة هنيهة تفكر ، ثم قالت : نعم يا سيدي الطبيب ، الأمر كما قلت : كل عنده مشاكله ،و لكن ما ذكرته لي الآن جدير بأن يحل مشكلتك أنت ،فما بال مشكلتي أنا؟
7 تبول الكلب
ذهب مشتكي إلى رجل دين و قال له أن كلبا قد تبول على حائط منزله فقال له رجل الدين عليه أن يهدم الحائط و يبنيه سبع مرات حتى يتطهر ..
فقال له الشاكي : إنه الحائط الفاصل ما بين بيتي و بيتك و هنا رد رجل الدين بسرعة قليل من الماء يطهره يا ولدي
8 زوج يقطع ملابسه
أخذت المرأة تصرخ من النافذة و عندما حضرت الشرطة قالت لهم : زوجي يقطع كل شيء في المنزل الملابس ، الأثاث ، الأوراق ، لأنه يغار من أزواج أخواتي البنات ، فالأولى متزوجة من مسؤول كبير في شركة الماء و الكهرباء يقطع الماء و الكهرباء على الناس و الثانية متزوجة من مسؤول في التليفون، يجد أيضا ما يقطعه و هو التليفونات أما الثالثة فمتزوجة من لص يقطع الطريق لكن زوجي لم يجد ما يقطعه غير ملابسه و الأثاث ...
9 نظافة تامة
السيدة للخادمة : هل نظفت الثلاجة ؟
الخادمة : نظافة تامة يا سيدتي ، كان كل ما بداخلها لذيذا!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق