30‏/05‏/2019

انتقادات للمثل الأميركي جيم كاري بسبب كاريكاتير ساخر

عاصفة من الانتقادات وُجهت إلى الممثل الكوميدي الأمريكي جيم كاري بعد أن نشر على حسابه بموقع «تويتر» كاريكاتير ساخر لحاكمة ولاية آلاباما الأمريكية تعليقًا على توقيعها قانون لمنع الإجهاض في الولاية.
وظهرت حاكمة الولاية الأمريكية في الكاريكاتير الذي نشره كاري لمتابعيه، على هيئة «جنين يتم إجهاضه»، وكتب تعليقًا على الصورة: «إنه إذا كان يجب على أحد أن يُجهض جنينه، فوجب عليه بالتأكيد فعل ذلك قبل أن تولد (كاي آيفي) وتصبح حاكمة آلاباما.»
أثارت تلك الصور غضب عدد كبير من المتابعين اللذين لم يتمكنوا من تقبل تعليق الممثل الأمريكي الساخر، موضحين أن هذا ليس أمرًا عاديًا، ومؤكدين على أن صحته العقلية «تحتاج إلى علاج».
كانت محافظ ولاية آلاباما، كاي آيفي، قد اتخذت قرارًا يعتبر من أكثر القرارات قسوة من وجهة نظر البعض، بمنع الإجهاض تمامًا، الأسبوع الماضي.
وعلى الرغم من أن بعض السياسيين يؤكدون أن القرار مازال أمامه الكثير من الجولات السياسية في ساحات القضاء الأمريكي حتى يتم تمريره وتطبيقه إلا إنه يواجه بغضب كبير خاصة من قِبل العاملين في مجال حقوق الإنسان.
وفرضت آيفي بقراراها عقوبات على أي طبيب يقوم بإجراء عمليات مشابهة بعقوبة حبس تصل للسجن مدى الحياة، والاستثناء الوحيد الذي تم السماح به هو أن يمثل الحمل خطرًا كبيرًا على حياة المرأة، لكن الحمل نتيجة جرائم مثل الاغتصاب لم يتم استثنائها من القانون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق